التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاستاذ الدكتور رضا حجازى فى - مبادرة تعليم المهارات الحياتية والمواطنة - LSCE - Life Skills and Citizenship Education Initiative Middle East and North Africa - Reda Hegazy


Dr . Reda Hegazy, Reda Hegazy, الدكتور رضا حجازى, د.رضا حجازى, رضا حجازى, نائب وزير التربية والتعليم
الاستاذ الدكتور رضا حجازى فى - مبادرة تعليم المهارات الحياتية والمواطنة  -        LSCE  -   Life Skills and Citizenship Education Initiative  Middle East and North Africa - Reda Hegazy




اذا كان التعليم هو إعداد الفرد للحياة لذا فانه يجب ان تكون أنشطة التعليم من الحياة وفى ظل تغير الحياة المستمر والثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي فأصبح امتلاك المتعلمين للمهارات الحياتية أمرا حتمياًً وكانت سعادتي بالغه بمشاركتي فى الاجتماع الفني الاقليمي حول تصميم اداة قياس المهارات الحياتية الذي نظمته منظمة اليونسيف بعمان في الفترة ٢٨-٢٩ يناير ٢٠٢٠ وذلك بصحبة كوكبة من الزملاء الاستاذ الدكتور رمضان محمود مدير المركز القومي للامتحانات والاستاذة الدكتورة نوال شلبي مدير مركز المناهج والدكتور خالد سيد المركز القومي للامتحانات ومن منظمة اليونسيف كل من الاستاذة منار والاستاذ مصطفي
وما أسعدني ان الاجتماع دار حول موضوع المهارات الحياتية وان المناهج المصرية في النظام الجديد قائمة علي المهارات الحياتية وما زاد من سعادتي ايضا انني اجريت بحثا منذ حوالي ١٤عاما حول المهارات الحياتية بعنوان "فعالية التنظيم الحلزوني لمحتوي وحدات المادة في التحصيل وتنمية المهارات الحياتية لدي تلاميذ الفصل متعدد الصفوف "عام ٢٠٠٦ والمنشور في المؤتمر العلمي العاشرالتربية العلمية "تحديات الحاضر ورؤي المستقبل" المجلد الاول
وبعد مرور حوالي ١٤ سنة عن انجاز هذا البحث أشارك في عام ٢٠٢٠ في هذه الورشة عن نفس الموضوع وبعد حضور تلك الورشة تيقنت ان العلم ديناميكي وفِي حالة نماء مستمرة وان رحلة التعلم يجب أن تستمر مدي الحياة

Dr . Reda Hegazy, Reda Hegazy, الدكتور رضا حجازى, د.رضا حجازى, رضا حجازى, نائب وزير التربية والتعليم
الاستاذ الدكتور رضا حجازى فى - مبادرة تعليم المهارات الحياتية والمواطنة  -        LSCE  -   Life Skills and Citizenship Education Initiative  Middle East and North Africa - Reda Hegazy

Dr . Reda Hegazy, Reda Hegazy, الدكتور رضا حجازى, د.رضا حجازى, رضا حجازى, نائب وزير التربية والتعليم
الاستاذ الدكتور رضا حجازى فى - مبادرة تعليم المهارات الحياتية والمواطنة  -        LSCE  -   Life Skills and Citizenship Education Initiative  Middle East and North Africa - Reda Hegazy

Dr . Reda Hegazy, Reda Hegazy, الدكتور رضا حجازى, د.رضا حجازى, رضا حجازى, نائب وزير التربية والتعليم
الاستاذ الدكتور رضا حجازى فى - مبادرة تعليم المهارات الحياتية والمواطنة  -        LSCE  -   Life Skills and Citizenship Education Initiative  Middle East and North Africa - Reda Hegazy

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مهام وواجبات وكيل المدرسة طبقا لتوصيف الوزارة والاكاديمية المهنية للمعلمين | Education

قبل ان نسترسل فى مهام وواجبات وكيل المدرسة نريد ان نستفسر عن  دور  مهام وواجبات وكيل المدرسة ومدير المدرسة فى نظام التعليم الجديد هتكون إيه يقى وهل كبار السن والقيادات القديمة هتنفع     القيادات العتيقة هى حجر العثرة اللى انتم اخترتوهم 30 معلومة عن نظام التعليم الجديد.. أبرزها: المعلم لن يضع أسئلة الامتحان =============== الوكيل المتفرغ لايكلف من مدير المدرسة لانه مكلف من تنسيق المديرية لمدة عامين قابلة للتجديد ومدير المدرسة مكلف مثله من تنسيق المديرية لمدة سنتين قابلة للتجديد ولايجوز لمدير المدرسة تحديد اختصاصات الوكيل المتفرغ لان هناك كتاب الوصف الذى يحدد عمل اعضاء هيئة التعليم وهو القرار الوزارى رقم 164 بتاريخ 2016/5/31 ولكن ان كان فى المدرسة ثلاثة وكلاء متفرغين صادر لهم تكليف من المديرية يتم توزيع المسميات عليهم وان كان وكيلين يتم توزيع المهام الثلاثة على الاثنين وان كان بالمدرسة وكيل واحد يقوم بجميع مهام الثلاث وكلاء اما التكليفات الداخلية لمدير المدرسة يك...

دعاء ياقديم الإحسان

 " أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم .. " يا قديم الإحسان يا من إحسانه فوق كل إحسان يا ملك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام. ياقديم الإحسان أبدي الإحسان. يا قديم الإحسان أحسن إلي بإحسانك القديم يا سامع كل صوت يا سابق كل فوق ويا كاسي العظام ومنشرها بعد الممات أي الموت أسألك بأسمائك العظام وباسمك الأعظم الأكبر المخزن المكنون الذي لم يطلع عليه أحد من المخلوقين يا حليما بخلقه يا ذا المعروف الذي لا ينقطع معروفه أبداً ولا يحصى له عدداً فرج عني اللَّهمَّ إنِّي أسألُك بأنَّ لك الحمدَ لا إلهَ إلَّا اللهُ أنت يا حنَّانُ يا منَّانُ يا بديعَ السَّماواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإكرامِ ياحي ياقيوم  ياحي ياقيوم  ياحي ياقيوم   ياقديم الإحسان يا من إحسانه فوق كل إحسان يا ملك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، ياذا الجلال والإكرام اللهم لك الحمد بالإسلام.. ولك الحمد بالإيمان .. ولك الحمد بالقرآن .. ولك الحمد على نعمة المال والمعافاة..  اللهم لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا وهديتنا وعلمتنا وأنقذتنا وفرجت عنا .. لك الحمد بالإيمان.. ولك...

#عالجنى_شكرا | قرار رقم 259 لسنة 1995|القرار الخاص بمرضي المعلمين|حالات اجازة الاجر الكامل للمعلمين |#Egyteachers

القرار الخاص بمرضي المعلمين قرار رقم 259 لسنة 1995 في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض إجازة استثنائية بأجر كامل ... قرار رقم 259 لسنة 1995 في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض إجازة استثنائية بأجر كامل أو يمنح عنها تعويضا يعادل أجره كاملا طوال مدة مرضه إلي أن يشفي أو تستقر حالته وزير الصحة: بعد الإطلاع علي قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 والقوانين المعدلة له. وعلي قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له. وعلي قرار وزير الصحة رقم 695 لسنة 1984 في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض أجازة استثنائية بأجر كامل. وبناء علي ما عرضه علينا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي وعلي موافقة الإدارة العامة للمجالس الطبية بوزارة الصحة. قرر مادة1: يعمل بالجدول المرفق في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض إجازة استثنائية بأجر كامل أو يمنح عنها تعويضا يعادل أجره كاملا وذلك بالنسبة للعاملين الخاضعين لأحكام قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لس...