المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٤, ٢٠١٧

الحسينى محمد ( الخوجة ) و صلاح نافع فى المؤتمر الدولى الرابع لجودة التعليم|#EgyEducation |توصيات المؤتمر الدولي الرابع لجودة التعليم

صورة
عندما حضر الحسينى محمد وصلاح نافع المؤتمر الدولى الرابع لجودة التعليم فى مصر by Slidely Photo Gallery ---------------------- توصيات المؤتمر الدولي الرابع لجودة التعليم انتهى المؤتمر الدولي الرابع لجودة التعليم، الذي عقد على مدى يومين إلى 16 توصية بعد عقد 6 جلسات والحلقة النقاشية التي عقدت في نهايته. وتضمنت التوصيات: 1. تطوير نظم القبول بالجامعات المصرية من خلال الدخول في حوار مجتمعي شامل للوصول الى نظام للقبول بالتعليم العالي لا يقتصر على مجموع الثانوية العامة، على أن يحظى هذا النظام بقبول مجتمعي واسع ويتمتع بالعدالة والشفافية مستفيدا من الخبرات الدولية في هذا الصدد واختيار ما يلائم الواقع المصري منها. 2. تطوير نظم التقويم والقياس لتلائم التطور في النظم المقترحة للقبول بالجامعات، والتدريب عليها. 3. إدخال نظم ادارية مبتكرة لنظام التعليم المصري، تسمح باشتراك كافة المستفيدين من خدمات التعليم، وتعمل خارج الاطر التقليدية والروتينية وتستفيد من الخبرات الدولية. 4. التأكيد على أهمية التحول الى المعايير القو...

دكتور رضا حجازى فى المؤتمر الدولى الرابع لجودة التعليم والاعتماد|رئيس «امتحانات الثانوية»: «مأساة» العام الماضي لن تتكرر

صورة
رئيس «امتحانات الثانوية»: «مأساة» العام الماضي لن تتكرر قال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن أجهزة الدولة منتفضة هذا العام بشأن امتحانات الثانوية العامة، "التي ستكون منضبطة وشفافة وعادلة، بخلاف ما شهده العام الماضي من مأساة الغش والتسريبات"، بحسب تعبيره. وأضاف على هامش مشاركته اليوم بالمؤتمر الدولى الرابع لجودة التعليم والاعتماد، أن التوتر والخوف من الامتحانات تصنعه الأسرة، ويتسبب في تزايد ظاهرة الغش في الامتحانات كل عام، وجُل هدفهم الحصول على الدرج ات بأي طريقة، سواء الغش أو استخدام أي وسيلة أخرى بغض النظر عن التعليم، قائلا: "كانت لدينا القدرة والقوة على إلغاء الامتحانات خلال العام الماضي عقب التسريبات، منها ما حدث فى مادة الديناميكا، حيث تم إلغاؤها بعد أداء الطلاب الامتحان في المادة". وتابع: "نعمل على القضاء على الانتهاء من ظاهرة الغش والكتب الخارجية والتخلص من بيزنس الدروس الخصوصية". واختتم حجازي: "أن التقويم هو الصندوق الأسود لتطوير التعليم، فإذا صلح تغيرت طريقة شرح المعلمين فى المدارس، وأيضا سيتغير ...