Monday, August 28, 2017

Fügen Sie zu Ihrer Information hinzu|اضف الى معلوماتك|Ajouter à vos informations

Fügen Sie zu Ihrer Information hinzu|اضف الى معلوماتك|Ajouter à vos informations

Pioneer Teachers of Berket El Sabaa _Monofeyah in the Ministry of Education | #Egypt _#Education|ادا by Slidely Photo Gallery

Pre-University Education Supreme Council | قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى | 26-8-2017

قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 
خلال اجتماعه مساء اليوم السبت الموافق 26/8/2017 برئاسة #الدكتور_طارق_شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم للتعليم الفنى ،والدكتور يوسف راشد الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع الأزهر، وممثلى عن عدد من الوزارات والسادة رؤساء القطاعات بالوزارة؛ لمناقشة ملفات خاصة بالتعليم قبل الجامعي للعام الدراسى 2017 /2018. #وزارة_التربية_والتعليم_والتعليم_الفنى #المجلس_الأعلى_للتعليم_قبل_الجامعى

إعداد قرار وزاري جديد منظم لنظام القبول ونظام امتحانات بمدارس المتفوقين
تدريس مادة اللغة اﻻجنبية الثانية كمادة نشاط بالمرحلة الإعدادية فى المدارس الحكومية (عربى)
اعتبار مادة الحاسب الآلى مادة نجاح ورسوب وﻻ تضاف للمجموع
تدريس مشروع التخرج كمقرر مستقل لطلاب الفرق النهائية للتعليم الفني نظام (ثلاث/ خمس) سنوات.
تطبيق مناهج الجدارات المهنية في التعليم الفني مع بداية عام 2018/2019.
صرح #أحمد_خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المجلس اﻻعلى للتعليم قبل الجامعى وافق على إعداد #قرار وزاري جديد منظم لنظام القبول ونظام امتحانات #بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا متضمنا موقف الطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين STEM.
وأضاف خيرى أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى وافق على تطبيق #تدريس مادة اللغة اﻻجنبية الثانية ( الفرنسية - الالمانية - اﻻيطالية - اﻻسبانية) فى المدارس الحكومية (عربى) كمادة نشاط اختيارى بالمرحلة الإعدادية على أن تتولى مكاتب مديرى عموم تنمية المواد المذكورة بوضع مادة علمية مبسطة تدرج على الموقع الرسمى للوزارة والمديريات التعليمية بحيث يتولى معلمى مواد اللغات الأجنبية الثانية الاستعانة بها فى تدريس مادة هذا النشاط.
كما وافق المجلس على اعتبار مادة #الحاسب_الآلى فى المرحلة الابتدائية نشاط اختيارى من الصف الأول إلى الصف الثانى، ومن الصف الثالث إلى السادس الابتدائى نشاط اختيارى ولا يضاف إلى المجموع، وبالنسبة للمرحلة الإعداية مادة دراسية نجاح ورسوب وﻻ تضاف للمجموع فى الصفوف الثلاث، لحين توفير اﻻمكانات.
وبالنسبة #للتربية_الفنية تم الاتفاق على أن تكون مادة نجاح ورسوب بدء من الصف الثالث الابتدائى وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسى، بدون أن تضاف للمجموع.
وبالنسبة #لامتحانات الفصل الدراسى وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى على إضافة (20) درجة المخصصة للميدترم على المجموع الكلى فى نهاية كل فصل دراسى.
وبالنسبة #للتعليم_الفنى وافق المجلس على عدة قرارات تشمل:
استصدار قرار وزاري #بتدريس مادتي ( التوجيه والإرشاد الوظيفي، ريادة الأعمال)، وإدراجها ضمن الخطة الدراسية للعام 2018/2019، بمدارس التعليم الفني بأنواعه.واعتبارها مادتى إلزامتين دون أن تضاف إلى المجموع الكلى للدرجات وبواقع حصتين أسبوعيا ولا تخضع لأى نوع من الامتحانات.
كما وافق على اصدار قرار وزارى لإدراج #مشروع_التخرج كبرنامج دراسى طوعى لطلاب الفرقة الثالثة فى مدارس التعليم الفنى نظام 3 سنوات لكل النوعيات، ولا يعتبر مادة نجاح أو رسوب ولا يضاف للمجموع كمرحلة أولى للتطبيق، وإنما يضاف تقديره فى شهادة النجاح للطلاب الذين ينتظمون فيه بأح التقديرات (ممتاز ـ جيد ـ مقبول )
كما تمت الموافق على السماح #للمتسربين من التعليم الحاصلين على الإعدادية ممن هم تحت سن (18 سنة)، وكذا المفصولين نهائياً من مدارس التعليم الفني بسبب استنفاد مرات الرسوب أو إعادة القيد (من لم يتجاوز 18 سنة) بالالتحاق بالتعليم المهنى المنتظم (المدارس المهنية)، وفق الضوابط التى يصدر بها قرار وزارى منتظم.
ووافق المجلس على إصدار قرار وزارى بقصر الالتحاق بمدارس التعليم الفنى / المهنى صناعي- زراعي- تجاري – فندقي) بنظام التعليم مدى الحياة "نظام العمال" على من هم من العاملين فعلاً، أو المفصولين فصلا نهائيا بسبب استنفاذ مرات الرسوب أو إعادة القيد ، وبشرط ألا يقل السن عن 18 سنة ويشترط حضورهم بنسبة 50% على الأقل من الحصص المقررة بالخطة الدراسية، ووفق الضوابط التى يصدر بها قرار وزارى منظم.
كما وافق المجلس على #تطوير مناهج التعليم الفنى وفق منظومة الجدرات المهنية، وهى المنهجية المعتمدة دوليا الآن لسد الفجوة بين مهارات الخريجين ومتطلبات سوق العمل للتخصصات التى تتوفر لها أمكانيات التطبيق ووفق الإطار العام الذى تم تطويره بالتعاون مع مشروع دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى (TVET2) والذى اعتمته اللجنة المشكلة بالقرار الوزارى رقم (46) لسنة 2017، وبدء التطبيق من العام الدراسى 2018/2019 فى التخصصات التى تتوافر لها متطلبات التطبيق.
---------------
وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting
وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting

وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting

وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting

وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting

وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting

وزارة التربية والتعليم,قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى,دكتور طارق شوقى,دكتور رضا حجازى,الخوجة
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى 26 / 8 /2017 && Supreme Council for Pre-University Education 26/8/2017 Meeting