التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لاتقولى شرقية ولاغربية ... #مصرية | #المنوفية | عن #تطوير_التعليم أتحدث |التجربة المصرية فى التعليم

أنتم مالكم ومال التعليم وبتكلموا عن تعليم القاهرة ولا تعليم المحافظات والقرى والنجوع والتعليم الحالة الوحيدة التى تهم ويهتم بها اهلها عمركم ولن تحدث ان تم اى تطوير من جانبكم لأنك لم تدخل وتشرح فى فصل من بتوعنا فى القرى والنجوع انما انتم تبحثون عن شو وتنمية جيوبكم فقط بنقول لييكم الباب اهه ..صحيح لايرجى منكم أمل لاتوجد حالة واحدة تدخل السياسيون فى التعليم وتقدم والوضع اهه امامكم تظنون انه بالمبانى وكلامكم انشاء ماهى نتيجته ...اهتم بما فى يديك وقم بصيانته وتنميته ...اجراءات ادارية وانما تجاوز وسكوت واغلاق ابواب وهكذا نفس الدائرة المغلقة الفارغة يريدون انفسهم ومن يسبح بحمدهم فقط

فى #دولة_السادة_والعبيد|#ودن_من_طين_وودن_من_عجين| حياة الرجال هى التكاثر فقط والاهتمام بالخاصة ومحيطها |#تعبيد_العبيد

 الاشمئناط المبكر , الاستهبال المبعثر, دولة السادة والعبيد

الاشمئناط المبكر فى الاستهبال المبعثر فى دولة السادة والعبيد

----------
لا يوجد شعب من شعوب العالم أجمع استطاع أن يقهر التخلف وينهض بالتعليم دون أن يسعى بعزم أكيد وحزم شديد أن تعود المدرسة لمكانتها، ولا يوجد شعب استطاع أن يرقى مدارج الحضارة، ومراتب الصدارة دون أن ينفتح على الفكر العالمي وإبداعات العقل البشري، ولا ينفك حتى يأخذ بأسباب التحديث وطرائق التجديد.
وقد أتى على مصر حين من الدهر لم تكن جهود وزارة التربية والتعليم شيئاً مذكوراً، إذا خططت لا تنفذ وإذا نفذت فعلى استحياء، هامشية في آخر سلم الأولويات، وتتعاقب السنون وتتضخم مشاكل التعليم، بل وتتحدى الجهود المبذولة وتقهرها في عناد ويتناسى الجميع أن الإصلاح يبدأ من المدرسة، أعتقد أن المفكرين والمثقفين اليوم في المجتمع يجب أن يقودوا مبادرة فكرية لتصحيح الخلل الذي أصاب المجتمع فالمجتمع خلال العقود الماضية كان يرى بعين واحدة بينما العين الأخرى كانت معصوبة عمداً وها قد حان الوقت وبشكل جدي لكن يفتح المجتمع عينيه جميعاً، فالرجل والمرأة عينان في المجتمع، ونحن والآخر عينان في المجتمع، والحداثة والتقليدية عينان في المجتمع.
من كتاب

التجربة المصرية في التعليم وتجارب الآخرين

نضع العناوين جنب بعضها ربما نطلع بنتيجة بدل ماهى متناثرة مبعثرة

شاهد وتعرف على سر تميز #المنوفية | المسلماني: هذا هو سر قوة وتميز «المنايفة» في السلطة والفكر

ابقى اسأل اللى قبلك دكاترة الجامعة عملوا ايه | زمالة حزب الكنبة| #COCAZERO

 عندما تكون القيادات التعليمية المختارة هى العائق امام تطوير التعليم |#امسك_فاسد

#دكاترة_الجامعة مكانهم الجامعة ....كلامهم نظريات غربية @@ #تطوير_التعليم من اختصاص #معلمى_الطباشيرة | #COCAZERO

--------------

أنتم مش عارفين عماليين تعملوا ايه شوفوا الاوامر الادارية باغلاق الافواه وحجم الفسادات وحفظ القواعد ومحدش ينتظر منكم خير بسبب سياسة

اغلاق الابواب

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مهام وواجبات وكيل المدرسة طبقا لتوصيف الوزارة والاكاديمية المهنية للمعلمين | Education

قبل ان نسترسل فى مهام وواجبات وكيل المدرسة نريد ان نستفسر عن  دور  مهام وواجبات وكيل المدرسة ومدير المدرسة فى نظام التعليم الجديد هتكون إيه يقى وهل كبار السن والقيادات القديمة هتنفع     القيادات العتيقة هى حجر العثرة اللى انتم اخترتوهم 30 معلومة عن نظام التعليم الجديد.. أبرزها: المعلم لن يضع أسئلة الامتحان =============== الوكيل المتفرغ لايكلف من مدير المدرسة لانه مكلف من تنسيق المديرية لمدة عامين قابلة للتجديد ومدير المدرسة مكلف مثله من تنسيق المديرية لمدة سنتين قابلة للتجديد ولايجوز لمدير المدرسة تحديد اختصاصات الوكيل المتفرغ لان هناك كتاب الوصف الذى يحدد عمل اعضاء هيئة التعليم وهو القرار الوزارى رقم 164 بتاريخ 2016/5/31 ولكن ان كان فى المدرسة ثلاثة وكلاء متفرغين صادر لهم تكليف من المديرية يتم توزيع المسميات عليهم وان كان وكيلين يتم توزيع المهام الثلاثة على الاثنين وان كان بالمدرسة وكيل واحد يقوم بجميع مهام الثلاث وكلاء اما التكليفات الداخلية لمدير المدرسة يك...

دعاء ياقديم الإحسان

 " أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم .. " يا قديم الإحسان يا من إحسانه فوق كل إحسان يا ملك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام. ياقديم الإحسان أبدي الإحسان. يا قديم الإحسان أحسن إلي بإحسانك القديم يا سامع كل صوت يا سابق كل فوق ويا كاسي العظام ومنشرها بعد الممات أي الموت أسألك بأسمائك العظام وباسمك الأعظم الأكبر المخزن المكنون الذي لم يطلع عليه أحد من المخلوقين يا حليما بخلقه يا ذا المعروف الذي لا ينقطع معروفه أبداً ولا يحصى له عدداً فرج عني اللَّهمَّ إنِّي أسألُك بأنَّ لك الحمدَ لا إلهَ إلَّا اللهُ أنت يا حنَّانُ يا منَّانُ يا بديعَ السَّماواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإكرامِ ياحي ياقيوم  ياحي ياقيوم  ياحي ياقيوم   ياقديم الإحسان يا من إحسانه فوق كل إحسان يا ملك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، ياذا الجلال والإكرام اللهم لك الحمد بالإسلام.. ولك الحمد بالإيمان .. ولك الحمد بالقرآن .. ولك الحمد على نعمة المال والمعافاة..  اللهم لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا وهديتنا وعلمتنا وأنقذتنا وفرجت عنا .. لك الحمد بالإيمان.. ولك...

#عالجنى_شكرا | قرار رقم 259 لسنة 1995|القرار الخاص بمرضي المعلمين|حالات اجازة الاجر الكامل للمعلمين |#Egyteachers

القرار الخاص بمرضي المعلمين قرار رقم 259 لسنة 1995 في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض إجازة استثنائية بأجر كامل ... قرار رقم 259 لسنة 1995 في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض إجازة استثنائية بأجر كامل أو يمنح عنها تعويضا يعادل أجره كاملا طوال مدة مرضه إلي أن يشفي أو تستقر حالته وزير الصحة: بعد الإطلاع علي قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 والقوانين المعدلة له. وعلي قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له. وعلي قرار وزير الصحة رقم 695 لسنة 1984 في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض أجازة استثنائية بأجر كامل. وبناء علي ما عرضه علينا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي وعلي موافقة الإدارة العامة للمجالس الطبية بوزارة الصحة. قرر مادة1: يعمل بالجدول المرفق في شأن تحديد الأمراض المزمنة التي يمنح عنها المريض إجازة استثنائية بأجر كامل أو يمنح عنها تعويضا يعادل أجره كاملا وذلك بالنسبة للعاملين الخاضعين لأحكام قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لس...