Pages

اكتب هنا النص وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

البحث داخل مدونة الخوجة
اكتب هنا النص الذى تريد وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

Friday, August 4, 2017

دكتور طارق شـوقـى يـكـرم الـحـاصـلـيـن عـلـى مـنـحـة الـمـاجـسـتـيـر فـى مـجـال الإدارة الـدولـيـة لـلـمـؤسـسـات الـتـعـلـيـمـيـة | Tarek Shawki

#وزارة_التربية_والتعليم #مؤسسة_الألفى #تكريم_المعلمين
شـوقـى يـكـرم الـحـاصـلـيـن عـلـى مـنـحـة الـمـاجـسـتـيـر فـى مـجـال الإدارة الـدولـيـة لـلـمـؤسـسـات الـتـعـلـيـمـيـة
قام #الدكتور_طارق_شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني #بتكريم_المُعلمين الحاصلين على #منحة الماجستير فى مجال الإدارة الدولية للمؤسسات التعليمية عام 2017 المقدمة من قبل #مؤسسة_الألفى.
بحضور شيرين حمدى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، وعزة شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية المعاهد القومية، ونيرمين أبو جازية المدير التنفيذي لمؤسسة الألفى للتنمية البشرية، ومحمد عبد الهادى مدير البرامج الخاصة بمؤسسة الألفى.
وذلك في إطار #بروتوكول التعاون المشترك بين #وزارة التربية والتعليم ومؤسسة #الألفى للتنمية البشرية والإجتماعية، لرعاية القدرات الإدارية والقيادية لمديرى المدارس والقيادات التعليمية داخل المدارس؛ والتي تشمل تقديم خمس #منح للحصول على درجات #الماجستير فى مجال الإدارة الدولية للمؤسسات التعليمية من جامعة لوديفسبيرج بألمانيا، وجامعة حلوان بالقاهرة بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمى. DAAD
كرم شوقى خمسة معلمين حاصلين على منحة الماجستير 2017وهم: (منال عبد المعطى بمدرسة كلية النصر للبنات بالإسكندرية، والشيماء السيد سمير بمدرسة كلية النصر للبنات بالإسكندرية، وطارق محمد محمود بمدرسة كلية النصر للبنات بالإسكندرية، وعلا هناء الدين إسماعيل بمدرسة السيد محمد كريم، وأمل طلعت بسطا بمدرسة الحرية للغات)، بالإضافة إلى تكريم أثنين من خريجي المنحة 2015وهم: أحمد محمود أحمد بمدرسة النصر الحكومية لغات بالسادس من أكتوبر، وتامر محمد القاضى بمدرسة السيد محمد كريم القومية بالإسكندرية.
وجدير بالذكر أن مدة الدراسة المقررة لهؤلاء المعلمين للحصول على منحة الماجستير في الإدارة الدولية في مجال التعليم من جامعة لوديفسبيرج بألمانيا وجامعة حلوان فرع الزمالك بالقاهرة، تبدأ من 7/10/2017 و تنتهى في 9/ 2/2019.
ويذكر أن البرنامج يستوجب قيام القيادات المختارة بالسفر لمدة 10 أيام فى كل فصل دراسى إلى الجامعة لوديفسبيرج بألمانيا؛ لتلقى المحاضرات فى مجال التخطيط التعليمى والإدارة التعليمية والقيادة، والعودة لتطبيق تلك المفاهيم المتميزة داخل المؤسسة التعليمية التى يعمل بها لقياس وتقدم أداء كافة العاملين بالمدرسة.
وفيما يتعلق بمعايير القبول فتتمثل فى: (السن لا يتعدى خمسة وخمسون عاماً، ودرجة البكالوريوس أو ما يعادلها، وخبرة العمل في مجال التعليم لا تقل عن خمسة أعوام مع تقديم الوثائق الداعمة، والإجادة في اللغة الإنجليزية على مستوى متقدم وتقديم شهادTOFEL، وبناءً عليه تقوم مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية بتحمل تكاليف كافة المصاريف المطلوبة.
 tarek shawki,  الخوجة, تطوير التعليم, دكتور طارق شوقى, تكريم المعلمين,وزارة التربية والتعليم


Share/Bookmark
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...