اكتب هنا النص وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

البحث داخل مدونة الخوجة
اكتب هنا النص الذى تريد وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

Wednesday, August 9, 2017

وزير التربية والتعليم يعتمد معايير المرحلة الأولي للمفاضلة لاختيار طلاب المدرسة الفنية للطاقة النووية السلمية في الضبعة


اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني معايير المرحلة الأولي للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية للطاقة النووية السلمية في الضبعة، والذين تبدأ اختباراتهم في الثالث عشر من أغسطس القادم.
صرح  الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى أن معايير المرحلة الأولي  تتشابه إلى حد بعيد مع معايير اختيار الطلاب لمدارس المتفوقين مدارس (STEM)، وهي معايير صارمة لا تدخل فيها للعامل البشري على الإطلاق، وهو ما يضمن مبدأ العدالة و تكافؤ الفرص أمام جميع الطلاب بنسبة ١٠٠٪‏.
وأوضح الجيوشى أن المعايير تبدأ بامتحان القدرات بالكمبيوتر (الامتحان والتصحيح إلكترونيًا ودون تدخل بشري) لجميع الطلاب المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط في مجموعة أسئلة في العلوم والرياضيات والإنجليزي واللغة العربية والذكاء في مستوي الاعدادية، ثم تضاف درجة امتحان القدرات (الدرجة الكلية من ١٠٠) لدرجة الطالب في الشهادة الاعدادية ليصبح المجموع الكلي من ٤٠٠ (٣٠٠+١٠٠).
وأضاف الجيوشى أنه يتم ترتيب الطلاب بعد ذلك تنازليا وفق مجموع درجتي كل طالب في قائمتين مستقلتين، احداهما لطلاب مطروح والاخري لطلاب المحافظات الاخري، وتنتهي بذلك المرحلة الاولي ليتبعها مراحل تالية للمفاضلة بين الطلاب وفق ترتيبهم في القائمتين المشار اليهما. 

وأشار الجيوشى إلى أن المراحل التالية تبدأ بعقد مقابلات شخصية للطلاب وفق ترتيبهم في القائمتين ووفق اجراءات وتوقيتات تعلن لاحقا. مؤكدًا على توفير كافة الضمانات لكل الطلاب المتقدمين في عملية عادلة وشفافة توفر لهم تكافؤ الفرص بنسبة ١٠٠٪‏، وهي ذات المبادئ والمعايير التي ستطبق في اختيار مدير المدرسة والمعلمين والأطقم الإدارية (شفافية - عدالة - تكافؤ فرص) للجميع.



Share/Bookmark
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...