Pages

اكتب هنا النص وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

البحث داخل مدونة الخوجة
اكتب هنا النص الذى تريد وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

Monday, July 10, 2017

دكتور طارق شوقى يناقش تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الموهوبين في الرياضيات. | Tarek Shawki

دكتور طارق شوقى يناقش تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الموهوبين في الرياضيات. | Tarek Shawki
دكتور طارق شوقى , Tarek Shawki, دكتور رضا حجازى , دكتور ياسر عبد العزيز,الخوجة, ادارة بركة السبع التعليمية
التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالسيد اللواء دكتور مصطفى محمد عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية ، ومجموعة من الكلية تضم  العميد مهندس دكتور يحيى الحلوجي قائد مركز الاتصال للبحوث والتطوير بالكلية الفنية العسكرية. وأعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات وشعبة العلوم الأساسية بالكلية؛ والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وياسر عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوى؛ وذلك بشأن وضع الترتيبات النهائية لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الموهوبين في الرياضيات.
أكد شوقى  على إنه فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية؛ بدعم ورعاية الطلاب المتميزين والموهوبين، والحرص على رفع مكانة البحث العلمي والتطبيقي فقد تم الاتفاق بين الوزارة والكلية الفنية العسكرية على تنفيذ مبادرة " مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات " بهدف تحقيق الشراكة والتكامل بين مؤسسات الدولة، لاكتشاف ودعم ورعاية الطلاب المتميزين، وخلق مناخ يُنمي لديهم حب مادة الرياضيات.
تم خلال الاجتماع تحديد موعد اختبار الطلاب " أون لاين" يوم الثلاثاء الموافق 2017/7/11، حيث أرسلت المديريات التعليمية قائمة بالطلاب المشاركين وعددهم 7 آلاف و500 طالب من المرحلة الثانوية، لتصفيتهم إلى عدد 600 طالب.
يذكر أن هذه المبادرة تتضمن  تحقيق الشراكة والتكامل بين الطرفين؛ لضمان التوسع في قاعدة الاختيار لتنمية ودعم الطلاب المتميزين والموهوبين في مجال الرياضيات، وكذا الحرص على الوصول إلى هؤلاء الطلاب الموهوبين أينما كانوا.
وتهدف المبادرة إلى اكتشاف ورعاية ودعم الطلاب المتميزين في الرياضيات، وخلق مناخ داعم للتميز بين الشباب، وتجهيز منتخبات للمشاركة في تمثيل مصر بالمسابقات الدولية في الرياضيات.
وتستهدف المبادرة الطلاب المتميزون والمبدعون في الرياضيات بمرحلة التعليم الثانوي العام كمرحلة أولى، ويتم التوسع في تنفيذ المبادرة؛ حال نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها     المصدر.



Share/Bookmark
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...