التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالفيدو والصور كلمة دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى السنغال - Triennale ADEA - بحضور رئيس السنغال


دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى السنغال  - ADEA
دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى السنغال  - ADEA
دكتور طارق شوقى , وزير التربية والتعليم,وزارة التربية والتعليم,كلمة طارق شوقى فى السنغال,ADEA
دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اثناء السلام على رئيس جمهورية السنغال قبيل القاء كلمته
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
وقد ادرج موقع وزارة التربية والتعليم خبر مفادة الاتى
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
تطوير التعليم,تطوير التعليم فى افريقيا,الخوجة,الحسينى محمد , ادارة بركة السبع التعليمية,مديرية التربية والتعليم بالمنوفية,ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
ADEA, دكتور طارق شوقى, كلمة طارق شوقى فى السنغال, وزارة التربية والتعليم, وزير التربية والتعليم,
دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى السنغال - ADEA 
 
 يمكنك بالضغط هنا مشاهدة الفيديو ومشاهدة كلمة الدكتور طارق شوقى
دكتور طارق شوقى يلقى كلمة مصر فى دورة تنمية التعليم فى أفريقيا ADEA بالسنغال
أعرب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى كلمته، عن سعادته بالحضور فى الجلسة التى تنظمها مؤسسة تنمية التعليم فى إفريقيا(AIDA)؛ وذلك بالنيابة عن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية؛ الذى يرسل شكره وتقديره لدعوته بالمشاركة، والتى تلقاها من الرئيس ماكى سال رئيس جمهورية السنغال، ومنسق لجنة رؤساء الدول، والحكومات الأفارقة المعنية بتطوير والعلوم؛ من أجل تعزيز وتفعيل العمل التربوى والتعليمى الإفريقى المشترك، ومناقشة التحديات والفرص المتاحة، مشيرًا إلى تواصل مصر يأتى من كونها شريكًا قويًا لجيرانها الأفارقة فى تبادل التطلعات، وأهداف القارة من أجل بناء مستقبل مشرق.
أكد شوقى على أن أجندة 2030 تأتى فى إطار التنمية العالمية الجديدة، والتى تدور حول (17) هدفًا من أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، التى تغطى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحماية البيئة.
أشار شوقى إلى أن القضاء على الفقر هو الهدف الأسمى والأشمل للأجندة الجديدة الذى تعد من أكثر الأهداف التى نطمح لتحقيقها، مع استكمال علاج كل الأعمال غير المنتهية من الأهداف الإنمائية للألفية، وكذلك مواجهة التحديات المتنامية فى الأبعاد الاقتصادية، والاجتماعية، لافتًا إلى أن الموقف الأفريقى الموحديعد جوهر هذا البرنامج الجديد. والطبيعة العالمية لأجندة 2030 تعتبر نوع جديد من الشراكة لمواجهة التحديات العالمية، مضيفًا أنها توفر فرصة حقيقة لأفريقيا بالأخص؛ للاستفادة من هذه من الأجندة العالمية 2030؛ لخلق شراكات فعالة، وضمان التنفيذ الفعال للأهداف المرجوه، لافتًا أن هذه الأجندة تنطبق على جميع البلدان، النامية والمتقدمة الغنية والفقيرة.
وفى كلمته، شدد شوقى على ضرورة تحرير الجنس البشرى من طغيان الفقر فى قارة أفريقيا، واتخاذ خطوات جماعية جريئة وتحويلية لوضعنا على الطريق الصحيح فى العالم.
وأشار شوقى خلال كلمته إلى أن استراتيجية 2030 تعلن عن "خطة عمل من أجل تقدم الشعب". وتسلط الضوء على تعزيز "السلام العالمى فى ظل وجود حرية حقيقية"، والقضاءعلى الفقر في جميع أشكاله وأبعاده، وتركز على ثلاث قضايا مترابطة من تدبير الموارد المالية، والتكنولوجية، وتنمية القدرات البشرية، مشيرًا إلى دور أجندة أعمال أديس أبابا، بالمشاركة فى أجندة التنمية 2015، والدعم الكامل الذى تقدمه لتطوير أهداف أجندة 2030.
وخلال اللقاء تم الاشارة إلى ما تتضمنه الأجندة الجديدة 2030؛ حيث أكد على دعم خطة الاتحاد الأفريقي 2063، وبرنامج الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا (نيباد)، وكلاهما جزء لا يتجزأ من جدول الأجندة".
أكد شوقى على أن استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة تستهدف أفريقيا، فضلًا عن باقى البلدان التي تواجه تحديات إنمائية خاصة، وتطوير الهيئات القائمة بها بالفعل بالتنسيق وتبادل المعرفة على المستوى القاري، مشيرًا إلى ضرورة حفاظ أفريقيا على الوحدة والتضامن في نهجها؛ لتنفيذ هذا البرنامج التحويلي الجديد؛ حيث أنها القارة الوحيدة التي دأبت على تقديم موقف مشترك بشأن القضايا التي تم تناولها في القمم والمؤتمرات العالمية الرئيسية.
في السياق نفسه، أكد شوقى على أن أفريقيا تعتبر لاعبًا رئيسيًا في المشاركة فى المفاوضات بشأن أجندة التنمية 2015، موضحًا الموقف الأفريقي الموحد (CAP)، في أجندة 2063، وموقف أفريقا كنموذج ناجح في العملية التحضيرية لمؤتمر ريو + 20، ونظرتها الشمولية للتنمية المستدامة، ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة لإنشاء فريق من الحكومية الدولية، بمشاركة أصحاب المصلحة ذوي الصلة لتحديد أهداف التنمية المستدامة (SDGs).
من جهة أخرى، أشار شوقى إلى البند رقم 25 من إعلان الولايات لأجندة 2030؛ حيث أكد على الالتزام بتوفير التعليم الجيد الشامل والعادل على جميع المستويات، وخاصة فى مرحلة الطفولة المبكرة، والتعليم الابتدائى، وحتى التعليم الثانوى، والتعليم العالى والتقنى والمهنى لجميع أطياف المجتمع، بغض النظر عن الجنس أو السن أو العرق، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، والمهاجرين، مؤكدًا على ضرورة توفير فرص التعلم مدى الحياة، وتوفير فرص اكتساب المعارف والمهارات اللازمة للمشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع.
فى نهاية الكلمة أكد شوقى على أن مصر تسعى جاهدةً لتزويد الأطفال والشباب بحقوقهم الكاملة، وقدراتهم؛ من خلال المدارس الآمنة، ومجتمعات متماسكة؛ لاسترجاع مكانتها الاستراتيجية.
مصرحًا أن مصر تسير فى طريق "مجتمع التعلم" وبناء نظام تعليمي جديد من خلال استثمارات كبيرة في نظام التعليم، مشيرًا إلى أن مصر ترتكز على تخريج متعلــم ومتــدرب قــادر علــى التفكيــر، مؤهل فنيًّا وتقنيًّا وتكنولوجيًّا، وأن يســاهم أيضًا فــي بنــاء الشــخصية المتكاملــة، واطــلاق إمكاناتهــا إلــى أقصــى مــدى لمواطــن معتــز بذاتــه، ومســتنير، ومبــدع، ومســئول، وقابــل للتعدديــة، يحتــرم الاختــلاف، قــادر علــى التعامــل تنافسيًّا مــع الكيانــات الإقليميــة والعالميــة.
وأضاف فى نهاية الكلمة أننا نتطلع إلى أن تحقق هذه الجلسة أهدافها، وتبادل الخبرات والرؤى حول إيجاد سياسات ووسائل مبتكرة؛ لإحداث تحول إيجابى ومستديم فى قطاع التعليم فى إفريقيا، والخروج بتوصيات تنبثق عنها برامج عمل حقيقية قابلة للتنفيذ.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دعاء ياقديم الإحسان

 " أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم .. " يا قديم الإحسان يا من إحسانه فوق كل إحسان يا ملك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام. ياقديم الإحسان أبدي الإحسان. يا قديم الإحسان أحسن إلي بإحسانك القديم يا سامع كل صوت يا سابق كل فوق ويا كاسي العظام ومنشرها بعد الممات أي الموت أسألك بأسمائك العظام وباسمك الأعظم الأكبر المخزن المكنون الذي لم يطلع عليه أحد من المخلوقين يا حليما بخلقه يا ذا المعروف الذي لا ينقطع معروفه أبداً ولا يحصى له عدداً فرج عني اللَّهمَّ إنِّي أسألُك بأنَّ لك الحمدَ لا إلهَ إلَّا اللهُ أنت يا حنَّانُ يا منَّانُ يا بديعَ السَّماواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإكرامِ ياحي ياقيوم  ياحي ياقيوم  ياحي ياقيوم   ياقديم الإحسان يا من إحسانه فوق كل إحسان يا ملك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، ياذا الجلال والإكرام اللهم لك الحمد بالإسلام.. ولك الحمد بالإيمان .. ولك الحمد بالقرآن .. ولك الحمد على نعمة المال والمعافاة..  اللهم لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا وهديتنا وعلمتنا وأنقذتنا وفرجت عنا .. لك الحمد بالإيمان.. ولك...

مهام وواجبات وكيل المدرسة طبقا لتوصيف الوزارة والاكاديمية المهنية للمعلمين | Education

قبل ان نسترسل فى مهام وواجبات وكيل المدرسة نريد ان نستفسر عن  دور  مهام وواجبات وكيل المدرسة ومدير المدرسة فى نظام التعليم الجديد هتكون إيه يقى وهل كبار السن والقيادات القديمة هتنفع     القيادات العتيقة هى حجر العثرة اللى انتم اخترتوهم 30 معلومة عن نظام التعليم الجديد.. أبرزها: المعلم لن يضع أسئلة الامتحان =============== الوكيل المتفرغ لايكلف من مدير المدرسة لانه مكلف من تنسيق المديرية لمدة عامين قابلة للتجديد ومدير المدرسة مكلف مثله من تنسيق المديرية لمدة سنتين قابلة للتجديد ولايجوز لمدير المدرسة تحديد اختصاصات الوكيل المتفرغ لان هناك كتاب الوصف الذى يحدد عمل اعضاء هيئة التعليم وهو القرار الوزارى رقم 164 بتاريخ 2016/5/31 ولكن ان كان فى المدرسة ثلاثة وكلاء متفرغين صادر لهم تكليف من المديرية يتم توزيع المسميات عليهم وان كان وكيلين يتم توزيع المهام الثلاثة على الاثنين وان كان بالمدرسة وكيل واحد يقوم بجميع مهام الثلاث وكلاء اما التكليفات الداخلية لمدير المدرسة يك...

الخوجة...... معنى الخوجة وأصول الخوجة

اصل عائله الخوجه الخوجه يرجعون إلى السجاد ابن الحسين رحمهم الله. والخوجة بالأصل معناها ( باللغة التركية ) : العالم ، الشريف ، السيد ، المدرس ، مربي الخيول الذي حذق المهنة . سُموا بخوجة لسيادتهم ... فتلك البلاد انتشر فيها التعصب للمذهب الحنفي فقهيا أما عقيدة فقد كثر فيها التصوف واللقب هذا عام ، يدخل فيه غير واحد والسبب : هاجر الأجداد لتلك المناطق وتملكوها ، ولا أدري عن سبب ذلك قيل : بسبب إغراءات الرافضة ، وقيل : وليت مناصب من لدن الخلفاء العباسيين المهم : حتى جاء بغي القياصرة ... فتفرقنا شذر مذر فهنا ضاعت بعض الأنساب واختلطت ، و حصل الخلاف فمنا من يرجع إلى علي رضي الله عنه ( من السادة ) ومن من يرجع للحسين رحمه الله وبعض منا ذهب لسوريا مباشرة وبعضنا لمصر وبعضنا للعراق وبعضنا لتركيا والأغلب : لمكة وللمدينة ، ولما تبسط الدولة السعودية حكمها على الغربية وأيضا : المغرب الإسلامي . ثم لما هم الملك عبدالعزيز رحمه الله بفتح مكة وما حولها من القرى ، ناصر أجدادي الأشراف ( من يحكم الغربية من قبل الدولة الخديوية بمصر ) فلما فتحها ، خرج بعضنا من مكة إلى الشام ، وأكثرهم قصد الأردن ((...