Pages

اكتب هنا النص وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

البحث داخل مدونة الخوجة
اكتب هنا النص الذى تريد وابحث عما تريد داخل مدونة الخوجة

Thursday, January 29, 2015

البيان الختامى لمؤتمر وزراء التعليم العرب فى شرم الشيخ _ توصيات مؤتمر وزراء التعليم العرب بشرم الشيخ

أصدر وزراء التعليم العرب المشاركين في المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015” بشرم الشيخ  الذى عقد فى الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري بحضور  170 مشاركاً من وزارات التربية والتعليم من مختلف الدول العربية، بيانا ختامياً  شمل عدة توصيات ، من أهمها :
أوصى الوزراء بتوفير 9 سنوات على الأقل من التعليم النظامي المجاني والإلزامي ذي النوعية الجيدة للجميع بحلول عام 2030 ، مع الإشارة إلى ضرورة إيلاء التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة اهتماما خاصاً .
وأقروا بأن يتم إرساء أسس التنمية البشرية خلال سنوات الطفولة المبكرة ، مما يتطلب إتباع منهجية شاملة للرعاية والتنمية والتعليم في تلك المرحلة ، و يتعين بذل جميع الجهود الممكنة في مجال الطفولة المبكرة لضمان جودة المنظومة، و زيادة فرص التعلم من خلال الشراكة المجتمعية والتوعية الاسرية والمعلمين المؤهلين.
كما أوصوا ببذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة و الانصاف والتكافؤ على صعيد الإتاحة و استكمال التعليم في كافة المستويات ، وأخذ خطوات جادة لإزالة الحواجز أمام الأشخاص ذوي الإعاقة التي تحول دون حصولهم عل الحق في التعليم.
ووضع استراتيجيات واضحة ومحددة لتخطي الحواجز التي تحول دون تمكين النساء والفتيات لمواصلة تعليمهن ،ودعم و توفير البرامج النظامية وغير النظامية لتعليم وتعلم الشباب بما في ذلك محو الأمية بالتعاون مع كافة الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين.
كما أقر المؤتمر بضرورة الاهتمام بجودة التعليم كأولوية بالمنطقة العربية ، لذلك  يتعين تحسين جميع جوانب التعليم و تطويره و الاستثمار في السياسيات و البرامج و الإجراءات ، و في نظام مراقبة وتقييم مخرجات التعليم.
بالإضافة إلى السعى  للحصول على دعم مالي ملائم لدعم الأنشطة التعليمية التي تعاني من تأثير الأزمات و النزاعات في منطقتنا والاضطلاع بأنشطة ترويجية لدعم التعليم للجميع .
و السعى للتنسيق والتعاون بين المنظمات العاملة في مجال التربية والتعليم ، وخصوصا المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومكتب التربية العربي لدول الخليج وجامعة الدول العربية ، والمنظمة الغسلامية للتربية والثقافة والعلوم في كل ما من شانه تنفيذ برنامج عمل التعليم لما بعد 2015.
و أكد الوزراء العرب على إلتزامهم  بمواصلة جهودنا في التحضير لمشاركتنا في المنتدى العالمي للتعليم عام 2015 ، الذي سيعقد في أنشيون بجمهورية كوريا الجنوبية في الفترة من 19 حتى 22 مايو 2015
 مؤتمر وزراء التعليم العرب بشرم الشيخ ,المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015,التعليم,المعلمين, دكتور محمود أبو النصر
معا نستطيع
 توصيات مؤتمر وزراء التعليم العرب 

وزير التعليم القطري: توصيات مؤتمر "التعليم العرب" بمثابة خارطة طريق 
وزير التعليم القطرى

وزير التعليم القطري: هيئة التدريس لدينا أغلبها من مصر..والأزمة إعلامية

 أكد وزير التعليم القطري في تصريحات صحفية،  أن العلاقات المصرية القطرية أقوى من أي خلافات وهناك تعاون دائم في مجالات مختلفة، وأن معظم المعلمين في دولة قطر من المصريين،  معتبرًا أن الأزمة التي حدثت تسبب فيها الإعلام، فيما رفض الإجابة عن أي تساؤلات تخص  العلاقة بين قطر وجماعة الإخوان المسلمين أو المدارس المصرية، التي كانت تخضع لإدارة الجماعة هناك، قائلًا، المدرسة وإدارتها مصريين ولا علاقة لنا بذلك

البيان الختامى لمؤتمر وزراء التعليم العرب فى شرم الشيخ _ توصيات مؤتمر وزراء التعليم العرب بشرم الشيخ

لقاء #رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب , #وزراء التعليم العرب فى شرم الشيخ, #دكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم 

  فعاليات اليوم الثالث فى مؤتمر وزراء التعليم العرب فى شرم الشيخ

بيان مؤتمر شرم الشيخ  


Share/Bookmark
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...